تقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

الشيباني وعبدالله بن زايد يبحثان في أبوظبي تعزيز العلاقات السورية الإماراتية وتوسيع آفاق التعاون المشترك

اقرأ في هذا المقال
  • بحث وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية، السيد أسعد حسن الشيباني، مع وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وذلك خلال لقاء جمعهما في العاصمة الإماراتية أبوظبي. ويأتي اللقاء في إطار الحرص المتبادل على تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والدبلوماسي، بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم استقرار المنطقة، في ظل مرحلة تشهد تناميًا في فرص التعاون العربي المشترك. وتناول الجانبان خلال المباحثات آليات استكمال الجهود الدبلوماسية المشتركة، ومتابعة مخرجات المنتدى الاقتصادي، إلى جانب بحث سبل توسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يشمل الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتنموية. وأكد اللقاء أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين، والعمل على ترجمة التفاهمات المشتركة إلى خطوات عملية تسهم في تعزيز الشراكة الثنائية، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين ويعزز مسيرة التنمية والازدهار. كما عكس الاجتماع الرغبة المشتركة في الارتقاء بالعلاقات السورية الإماراتية إلى مستويات أوسع، من خلال تعزيز التعاون في القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، والاستفادة من الفرص المتاحة لبناء شراكات مستدامة تدعم التنمية في البلدين. ويُنظر إلى هذا اللقاء باعتباره امتدادًا للحراك الدبلوماسي العربي الهادف إلى تعزيز جسور التعاون والتكامل بين الدول العربية، وترسيخ الحوار والتنسيق في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار ودفع عجلة التنمية الاقتصادية. ويؤكد استمرار اللقاءات رفيعة المستوى بين مسؤولي البلدين حرص سوريا ودولة الإمارات العربية المتحدة على فتح آفاق جديدة للتعاون، وتعزيز العلاقات الأخوية القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، بما يخدم مستقبل المنطقة ويعزز العمل العربي المشترك.
المصدر
مجلة المشرق العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Need Help?